هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


Ψ♫♥㋡ ΣṁǾǿ Ģϊяℓ✖άήĐ ✖ΣṁǾǿЪΘǘ ㋡♥♫Ψ
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولصوروااو
Cool Hot Pink 
Pointer

 

 يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
←♥ΣмǾǿ ★Ġĩяℓ♥→

←♥ΣмǾǿ ★Ġĩяℓ♥→


♥الجنس♥ انثى ♥عدد المواضيع♥ ♥عدد المواضيع♥ : 514
♥نـقـاط♥ ♥نـقـاط♥ : 56178
♥تاريخ الميلاد♥ ♥تاريخ الميلاد♥ : 16/10/1991 ♥آلـتـسجيل♥ ♥آلـتـسجيل♥ : 04/03/2010
♥آلتسؤيـط♥ ♥آلتسؤيـط♥ : 44
♥العمر♥ ♥العمر♥ : 33
برجك\الاسبوع برجك\الاسبوع : الماعز
برجك\اليوم برجك\اليوم : الميزان
♥الموقع♥ ♥الموقع♥ : جــــده
افضل\مغنيه\تعجبك افضل\مغنيه\تعجبك : روبي
افضل\مغني\يعجبك افضل\مغني\يعجبك : عبدالله رويشد
♥نوع جوالك♥ ♥نوع جوالك♥ : بيبي بولد
♥تقيمك\للمنتدى♥ ♥تقيمك\للمنتدى♥ :
يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42 Left_bar_bleue100 / 100100 / 100يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42 Right_bar_bleue
mms يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42 12871410

يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42 092810230906d0qgspf6y5qhw8


يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42 Alhnufb3d8da71ce

يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42 Alhnufe1b28f0e3e

♥الورقه الشخصيه♥
: :: متوهقه متوهقه
لونك المفضل لونك المفضل: اسود\فوشي
my~SMS:

يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42 Empty
مُساهمةموضوع: يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42   يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42 Emptyالإثنين 26 أبريل - 5:27

يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42 Download

رابط الموضوع السابق
http://forum.te3p.com/388427.html
الفصل الرابع في بيان نماذج من البدع المعاصرة وهي :


1 - الاحتفال بالمولد النبوي .
2 - التبرك بالأماكن والآثار والأموات ونحو ذلك .
3 - البدع في مجال العبادات والتقرب إلى الله .



البدع المعاصرة كثيرة ؛ بحكم تأخر الزمن ، وقلة العلم ، وكثرة الدعاة إلى البدع والمخالفات ، وسريان التشبه بالكفار في عاداتهم وطقوسهم ؛ مصداقًا لقوله - صلى الله عليه وسلم - : لتتبعُنَّ سنَنَ من كان قبلكم .



1 - الاحتفال بمناسبة المولد النبوي :



وهو تشبه بالنصارى في عمل ما يسمَّى بالاحتفال بمولد المسيح ، فيحتفل جهلةُ المسلمين ، أو العلماء المضلون في ربيع الأول أو في غيره من كل سنة بمناسبة مولد الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - . فمنهم من يقيم هذا الاحتفال في المساجد ، ومنهم من يقيمه في البيوت ، أو الأمكنة المعدة لذلك ، ويَحضُرُ جموعٌ كثيرة من دهماء الناس وعوامهم ، يعملون ذلك تشبهًا بالنصارى في ابتداعهم الاحتفال بمولد المسيح - عليه السلام - والغالبُ أن هذا الاحتفال علاوة على كونه بدعة ، وتشبهًا بالنصارى ، لا يخلو من وجود الشركيات والمنكرات ، كإنشاد القصائد التي فيها الغلو في حق الرسول - صلى الله عليه وسلم - إلى درجة دعائه من دون الله ، والاستغاثة به ، وقد نهى النبي - صلى الله عليه وسلم - عن الغُلوِّ في مدحه فقال : لا تُطروني كما أطرت النصارى ابنَ مريم ؛ إنما أنا عبد ، فقولوا : عبد الله ورسوله . وقد يصحب هذا الاحتفال اختلاط بين الرجال والنساء وفساد الأخلاق وظهور المسكرات وغير ذلك .


الإطراءُ معناه : الغُلُوّ في المدح ، وربما يعتقدون أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - يحضُرُ احتفالاتهم ، ومن المنكرات التي تصاحب هذه الاحتفالات : الأناشيد الجماعية المنغمة وضربُ الطبول ، وغيرُ ذلك من عمل الأذكار الصوفية المبتدعة ، وقد يكون فيه اختلاط بين الرجال والنساء ، مما يُسبّب الفتنة ، ويجرّ إلى الوقوع في الفواحش ، وحتى لو خلا هذا الاحتفال من هذه المحاذير ، واقتصر على الاجتماع وتناول الطعام ، وإظهار الفرح - كما يقولون - فإنه بدعة محدثة وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وأيضًا هو وسيلة على أن يتطور ، ويحصل فيه ما يحصل في الاحتفالات الأخرى من المنكرات .


وقلنا : إنه بدعة ؛ لأنه لا أصل له في الكتاب والسنة وعمل السلف الصالح والقرون المفضلة ، وإنما حدث متأخرًا بعد القرن الرابع الهجري ، أحدثه الفاطميون الشيعة ، قال الإمام أبو حفص تاج الدين الفاكهاني - رحمه الله - : ( أمَّا بعدُ : فقد تكرر سؤال جماعة من المباركين عن الاجتماع الذي يعمله بعض الناس في شهر ربيع الأول ، ويسمونه المولد ، هل له أصل في الدين ، وقصدوا الجواب عن ذلك مبيّنًا ، والإيضاح عنه معينًا ، فقلت - وبالله التوفيق - :
لا أعلم لهذا المولد أصلًا في كتاب ولا سنة ، ولا يُنقلُ عملُه عن أحد من علماء الأمة ، الذين هم القدوة في الدين ، المتمسكون بآثار المتقدمين ، بل هو بدعة أحدثها البطّالون ، وشهوة نفس اغتنى بها الأكَّالون ) .



وقال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - : ( وكذلك ما يحدثه بعض الناس ، إما مضاهاة للنصارى في ميلاد عيسى - عليه السلام - وإما محبة للنبي - صلى الله عليه وسلم - وتعظيمًا ... من اتخاذ مولد النبي - صلى الله عليه وسلم - عيدًا ، مع اختلاف الناس في مولده ، فإنَّ هذا لم يفعله السلف ، ولو كان هذا خيرًا محضًا ، أو راجحًا لكان السلفُ - رضي الله عنهم - أحقَّ به منَّا ، فإنهم كانوا أشد محبة للنبي - صلى الله عليه وسلم - وتعظيمًا له منا ، وهم على الخير أحرص ، وإنما كان محبته وتعظيمه في متابعته وطاعته ، واتباع أمره وإحياء سنته باطنًا وظاهرًا ، ونشر ما بُعثَ به ، والجهادُ على ذلك بالقلب واليد واللسان ، فإن هذه طريقة السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان ) ... انتهى ببعض اختصار .



وقد أُلِّفَ في إنكار هذه البدعة كتب ورسائل قديمة وحديثة ، وهو علاوة على كونه بدعة وتشبهًا ، فإنه يجرُّ إلى إقامة موالد أخرى كموالد الأولياء والمشائخ والزعماء ؛ فيفتح أبواب شرٍّ كثيرة .



2 - التبرك بالأماكن والآثار والأشخاص أحياء وأمواتًا :


من البدع المحدثة : التبرك بالمخلوقين ، وهو لونٌ من ألوان الوثنية ، وشبكة يصطاد بها المرتزقة أموال السذج من الناس ، والتبرك : طلب البركة ، وهي : ثبوت الخير في الشيء وزيادته ، وطلبُ ثبوت الخير وزيادته إنما يكونُ ممن يَملك ذلك ويقدر عليه ، وهو الله سبحانه ، فهو الذي ينزل البركة ويثبتها ، أما المخلوق فإنه لا يقدر على منح البركة وإيجادها ، ولا على إبقائها وتثبيتها ، فالتبرك بالأماكن والآثار والأشخاص - أحياء وأمواتًا - لا يجوز ؛ لأنه إما شرك ، إن اعتقد أنَّ ذلك الشيء يمنحُ البركة ، أو وسيلة إلى الشرك إن اعتقد أن زيارته وملامسته والتمسح به سبب لحصولها من الله .



وأما ما كان الصحابة يفعلونه من التبرك بشعر النبي - صلى الله عليه وسلم - وريقه وما انفصل من جسمه - صلى الله عليه وسلم - خاصة كما تقدَّم ( في صفحة 183 ) ؛ فذلك خاص به - صلى الله عليه وسلم - ولم يكن الصحابة يتبركون بحجرته وقبره بعد موته ، ولا كانوا يقصدون الأماكن التي صلَّى فيها أو جلس فيها ؛ ليتبركوا بها ، وكذلك مقامات الأولياء من باب أولى ، ولم يكونوا يتبركون بالأشخاص الصالحين ، كأبي بكر وعمر وغيرهما من أفاضل الصحابة ، لا في الحياة ولا بعد الموت ، ولم يكونوا يذهبون إلى غار حراء ليصلوا فيه أو يدعوا ، ولم يكونوا يذهبون إلى الطور الذي كَلَّم الله عليه موسى ليصلوا فيه ويدعوا ، أو إلى غير هذه الأمكنة من الجبال التي يُقالُ إنَّ فيها مقامات الأنبياء أو غيرهم ، ولا إلى مشهد مبني على أثر نبي من الأنبياء .


وأيضًا فإن المكان الذي كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يصلي فيه بالمدينة النبوية دائمًا لم يكن أحد من السلف يستلمه ولا يُقبّلُه ، ولا الموضع الذي صلى فيه بمكة وغيرها ، فإذا كان الموضع الذي كان يطؤه - صلى الله عليه وسلم - بقدميه الكريمتين ، ويُصلي عليه ، لم يشرع لأمته التمسح به ولا تقبيله ، فكيف بما يقال إن غيره صلى فيه أو نام عليه ؟ فتقبيل شيء من ذلك والتمسّح به قد علم العلماء بالاضطرار من دين الإسلام : أن هذا ليس من شريعته -


يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42 Download
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
{...اتعـب انـا...}

{...اتعـب انـا...}


♥الجنس♥ ذكر ♥عدد المواضيع♥ ♥عدد المواضيع♥ : 58
♥نـقـاط♥ ♥نـقـاط♥ : 53251
♥تاريخ الميلاد♥ ♥تاريخ الميلاد♥ : 20/03/1990 ♥آلـتـسجيل♥ ♥آلـتـسجيل♥ : 02/05/2010
♥آلتسؤيـط♥ ♥آلتسؤيـط♥ : 0
♥العمر♥ ♥العمر♥ : 34
برجك\الاسبوع برجك\الاسبوع : الحصان
برجك\اليوم برجك\اليوم : السمك
♥الموقع♥ ♥الموقع♥ : JEDDAH
♥نوع جوالك♥ ♥نوع جوالك♥ : رايقــــ
♥تقيمك\للمنتدى♥ ♥تقيمك\للمنتدى♥ :
يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42 Left_bar_bleue20 / 10020 / 100يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42 Right_bar_bleue
يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42 092810230906d0qgspf6y5qhw8

يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42 Empty
مُساهمةموضوع: رد: يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42   يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42 Emptyالإثنين 3 مايو - 17:06

يعطيك الف عاااااااااااافيه
وجزاك الله الف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يا مسلم هذه عقيدتك تعالى تعلمها 42
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» يامسلم هذه عقيدتك تعال تعلمها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قـسـمـ آلـديـنـ لآسـلآمـيـ :: آلشــريـعـهـ آلآسـلآمـيـهـ-
انتقل الى: